L'Algérie de plus près

بوقادير : حوادث السكة الحديدية ترعب المواطنين

.
دفعت الحوادث المأساوية عبر ممرات خطوط السكة الحديدية ببلدية بوقادير و التي خلفت العديد من الضحايا و الجرحى إلى مطالبة السكان بالتدخل من السلطات الولائية و السلطات المعنية للبلدية و كذا مديرية النقل، لإنشاء جسور المشاة للسكة الحديدية، تفاديا للحوادث المميتة و التي كان آخرها حادث أودى بحياة طفلة بعمر الزهور.
و حسب بعض السكان فإن المسؤولين قد استجابوا لطلب انشاء الجسر، كما وعدوهم به أنه سينجز في شهر جوان الفارط! ، تم قبول ذلك لحد كتابة هذه الأسطر بدون رد قاطع و نهائي من الجهات المحلية و الولائية أو الجهات المختصة. عبر المواطنون عن استياءهم من عدم الوفاء بالوعد و أنه ليس إلا وعد وهمي لا أساس له. و علق نجيب على صفحة بلدية بوقادير بأنه حبر على الورق، وعود بدون تجسيد، على طول 2كم من السكة الحديدية ببلدية بوقادير يوجد ممر واحد محروس فقط، دون ان ننسى الدرايسية… الخ ،أين هو دور المنتخبين محليا و ولائيا في المطالبة و التنديد بمصالح سكان البلدية، انعدام التهيئة، أرصفة كارثية، طرق محطمة و مليئة بالحفر و غير معبدة، انعدام حملات التشجير… الخ. و أضاف محمد « وعدوا أيضا بتهيئة الطرقات ولكن !!! الكذب و الهروب من المسؤولية أصبحت واقع الإدارة للأسف! »، و علقت أخرى : قال الله عز وجل: {وأوفوا بالعهد إن العهد كان مسؤولا}
فمنذ 12 ماي 2023 و بعد حادث راحت ضحيته طفلة ذات 11 عام، و المواطنون في انتظار اكمال أشغال السكة الحديدية و انشاء جسور للمشاة في اربعة مناطق مختلفة من السكة، على الرغم من موافقة المسؤولين إلا أنه لم يظهر أي جديد في الموضوع.

بسملة جلطي زيان

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *