L'Algérie de plus près

الوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان في زيارة تفقدية للمناطق المتضررة من الحرائق

اعتبر الوزير الأول خلال تفقده خلية الأزمة بمقر الحماية المدنية بالطارف اليوم الخميس، أين عاين الخسائر الناجمة عن الحرائق بمنطقة البرابطية بالقالة. كما قدم التعازي باسم رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون إلى عائلات ضحايا الحرائق. وجدد الوزير الأول التزام الدولة، التكفل بجميع المتضررين.
وكان الوزير الأول، قد حل بولاية الطارف، بأمر من رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون. لمعاينة الخسائر التي خلفتها الحرائق التي مست عدد من المناطق بالولاية.
أشار في حديثه عن حجم الكارثة و أن نسبة الخسائر البشرية التي خلفتها الحرائق تعتبر فاجعة وطنية.
وبلغت الحصيلة الأولية للوفيات جراء الحرائق في 3 ولايات شرقية 37 وفاة. وقد إرتفعت حصيلة ضحايا حرائق الغابات الني شهدتها ولاية الطارف إلى 30 وفاة و161 اصابة.
كما أكد الوزير الاول الى أن سرعة الرياح التي عرفتها الولاية نهار أمس ساهمت في انتشار الحرائق، باعتبار أن قوتها فاقت 90 كم في السرعة على حد قول مدير الحماية المدنية للولاية في رده على سؤال الوزير الاول بهذا الخصوص.
وهذا ماساهم في الانتشار الرهيب للحرائق باعتبار أيضا ان الولاية معروفة بغطائها النباتي الكثيف يضيف -الوزير الاول-.
وأضاف ان التغيرات المناخية ساعدت في حدوث مثل هكذا حوادث، ليس فقط في الجزائر، مضيفا ان بعض بلدان اوروبا شهدت هي الاخرى حرائق وفيضانات.كما أكد الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان،أنه سيتم تعويض كل المتضررين من الحرائق الأخيرة التي ضربت عدة ولايات من الوطن.
وقال الوزير، لدى حديثه مع المواطنين المتضررين من الحرائق، بولاية الطارف: “نحن نقوم حاليا بإحصاء الخسائر التي خلفتها الحرائق. وسيتم تعويض كل المتضريين”.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *