L'Algérie de plus près

الجمعية الولائية الشبانية « Gravélo » تصنع الحدث في ترويجها لسياحة بطريقتها الخاصة

بهدف تنشيط السياحة بالشريط الساحلي لولاية الشلف والتعريف بأهم المناطق الأثرية الساحلية للولاية،نظمت الجمعية الولائية الشبانية ڨرافيلوا وبالتنسيق مع مديرية السياحة و الصناعة التقليدية، تحت الرعاية السامية لوالي الولاية ؛ فعاليات التجوال السياحي بالدراجات الهوائية و التي دامت لمدة ثلاث أيام من 06 إلى 09 جويلية و ذلك إنطلاقا من بلدية بني حواء وصولاً الى بلدية الدشرية، وعرفت التظاهرة مشاركة دراجين من ولاية البليدة و واد سوف ممثلين في جمعية الحبايب العفرون و نادي أمجاد سوف للدرجات الهوائية.
تم في اليوم الأول إستقبال الوفود المشاركة بشاطىء « تيرانغا » بتيغزة من طرف السيد مدير السياحةو الصناعة التقلدية لولاية الشلف و كذا رئيس دائرة و رئيس بلدية بني حواء بإضافة إلى مستثمر الشاطىء، ليتم بعدها الشروع في القيام بحملة نظافة على مستوى الشاطئ الغربي لبني حواء و كذا حملة تحسيسية للمصطافين، أين لاقت إستحسانًا و قبولاً من طرفهم.
ليتم في اليوم الثاني زيارة لقصبة تنس القديمة و مسجد سيدي معيزة أين تم الإستماع لأحد مؤرخي المنطقة الأستاذ زروقي معمر و أداء صلاة المغرب جماعة بثاني أقدم مسجد في الجزائر.
أما في اليوم الثالث و تكملة للبرنامج المسطر للمبادرة، و قبل التوجه إلى بلدية القلتة ،تم توجه المشاركين صباحًا إلى أقدم منارة بحرية من بين خمس منارات في الجزائر بسيدي مروان، ويتم بعدها مغادرة المشاركين في التظاهرة متجهين لولاية مستغانم.
و في مقابلة مع السيد عكاشة عبد الرحمان رئيس الجمعية الولائية الشبانية ڤرافيلوا أكد بأن الهدف الأساسي هو التعريف بالساحل الشلفي والترويج له كوجهة سياحية ممتازة بإضافة إلى بعض الاهداف الثانوية أبرزها:
إستعمال الدراجة والتي هي وسيلة إكولوجية في استكشاف المناطق السياحيةو كذا رفع الحس البيئي من خلال عمليات تنظيف الشواطئ إضافةً إلى التعريف بالمواقع السياحية والتاريخية التي تزخر بها سواحل الولاية و تعزيز المواطنة والعلاقات الإنسانية من خلال استضافة عدد معتبر من الزوار خاصة من ابناء الجنوب و بعث رسالة ممارسة الرياضة لكل اطياف المجتمع وممارسة التجوال الرياضي بالدراجة الهوائية كوسيلة تساهم في الابتعاد عن الأفات الاجتماعية.
كما صرح بأنه ستكون هناك مبادرات مماثلة في قادم الأيام خصوصًا و أن المبادرة لقيت إستحسانًا من طرف الزوار وأنها كانت تجربة جميلة وناجحة بالنسبة لهم بسلبياتها وإيجابياتها خصوصً و أنه تم تحقيق فيها معظم أهداف الجمعية ورؤيتها المستقبلية و هي لم تتعدى شهرين من التأسيس.
و أكد السيد عكاشة في الختام؛ بأن الجمعية تزخر بأفكار شبانية مبتكرة تطلب فقط دعم و مرافقة السلطات لها وكذا تسهيل المأمورية.

آية شوال.

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *