L'Algérie de plus près

الشلف: ظاهرة جمع التبرعات بدون ترخيص تتفشى في المجتمع الجزائري

عرف المجتمع الجزائري خلال الأونة الأخيرة ظاهرة جمع التبرعات  بدون ترخيص من السلطات ، هذا و ينتج عن  هذه الظاهرة جمع مبالغ مالية بقيمة معتبرة  من المواطنين .

تتم العملية باستعمال صور لأطفال مرضى في العملية و حصالات حديدية  لجميع الأموال ،و ترخيص خاص بجمعيات خيرية منتيهة الصلاحية .

هذا و خلال هذه الفترة الأخيرة أوقفت مصالح الأمن الحضري الخامس بالشلف ثلاثة أشخاص من بنيهم قاصر ينحدرون من بلدية سنجاس  بالشلف تتراوح أعمارهم ما بين 17 و 40 سنة  على خلفية قيامهم بجمع تبرعات مالية بدون ترخيص.

 عملية توقيف المشتبه فيهم  جاءت على إثر دوريات تأمينية لعناصر الشرطة على مستوى شارع جوبة ،   حيث تم رصدهم القيام بجمع التبرعات من المواطنين كما تبين لمحققي الشرطة أنهما كانا دون حيازتهم لأي ترخيص من السلطات لممارسة هذا النوع من النشاط .

 كما أسفرت عملية توقيفهما عن حجز مبلغ مالي قدر بـ (3900 دج) مصدره تبرعات المواطنين ، و في أثناء مواصلة التحقيق في القضية بالتنسيق مع النيابة المتخصصة تمكنت عناصر الشرطة من الوصول إلى شخص ثالث في عقده الثاني من العمر  على علاقة بنشاط المعنيان ، جرى تحديد هويته و توقيفه بعد عمليات بحث مكثفة مع إسترجاع مبلغ مالي يقدر بـ 3400 دج من عائدات جمع تبرعات غير مرخصة .

 المشتبه بهم بعد استيفاء كافة الإجراءات القانونية، أنجز ضدهم ملف جزائي قدموا بموجبه أمام الجهة القضائية المختصة لدى محكمة الشلف للمتابعة القضائية .

أميرة بوبشة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *