L'Algérie de plus près

شهر أكتوبر الوردي … دار شباب الشهيد الخديم معمر تسطر برنامجا تحسيسيا

نظمت دار الشباب الخديم امعمر ببلدية أولاد فارس صبيحة الفاتح من شهر أكتوبر حملة تحسيسية لفائدة التوعية بخطورة إصابة النساء بسرطان الثدي، و تحفيز النساء على الفحص المبكر عليه.

بادرت السيدة « مرباح الزهرة » مديرة دار الشباب بتوزيع مطويات تحمل تعريف عام للمرض و طرق الوقاية منه. صرحت إحدى الحاضرات بأنها تثمن المجهودات المبذولة من طرف دار الشباب لزيادة التوعية عن أمور ربما يجهلها الكثير مثل الفحص كل عام على الأقل لتقليل خطر الإصابة، و قالت أخرى أنها تتمنى لو كانت هناك حملات كهذه متنقلة في المناطق الريفية و النائية لتوعية النساء اللاتي لا قدرة لهن على التنقل لإدراك صعوبة و مخاطر هذا المرض و لما لا فحصهن بمكان تواجدهن.

و إلى جانب ذلك، بمناسبة اليوم العالمي للسياحة المصادف ل 27 سبتمبر من كل سنة تحت شعار السياحة و الاستثمار الأخضر، تم تنظيم معرض للصور السياحية داخل ولاية الشلف للتعريف بالمناسبة و عرض مختلف عادات و تقاليد المنطقة من لباس و أواني بالإضافة إلى مناطق تستهدف الزوار كمدينة التنس العريقة بجبالها و بحارها و مراكزها الأثرية. لقِيَ هذا اليوم إقبال المهتمين من كلا الجانبين لإثراء معارفهم و المساهمة في انجاح نشاطات دار الشباب

. جلطي بن زيان بسملة

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *