L'Algérie de plus près

ناكل ومنرميش …. شعار الإستهلاك خلال الشهر الفضيل


استكمالا لبرنامج الطبعة الأولى للأسبوع العربي لحماية المستهلك، والذي إمتد من 09 إلى 15 مارس 2023، تحت شعار « حماية المستهلك العربي الصغير لبناء جيل واعد »، أعلنت مديرية التجارة وترقية الصادرات لولاية الشلف بالتنسيق مع مديرية الخدمات الجامعية بالشلف عن انطلاق الحملة الوطنية للإعلام والتحسيس خلال شهر رمضان المبارك من القطب الجامعي بأولاد فارس على مستوي المطعم المركزي بالإقامة الجامعية بنات أولاد فارس 4، تحت شعار « ناكل وما نرميش » ابتداء من 20مارس إلى غاية نهاية شهر رمضان.
تم اعلان اشارة الانطلاق على مستوى نادي الطلبة بمشاركة ممثلين عن مديرية المياه، مديرية الشؤون الدينية، المصالح الأمنية، الحماية المدنية، جمعية السلامة لإرشاد المستهلك و كذا الاتحاد الوطني لحماية المستهلك.
وقد جاءت هذه المبادرة حرصا من مديرية التجارة وشركائها على خلق روح المسؤولية لدى المستهلك خلال الشهر الفضيل خاصة مع تزايد الإقبال غير العقلاني على بعض المنتجات المضرة بالصحة، وفي ظل برنامج التغذية غير المتوازن والذي يحتاج إلى مراقبة ذاتية ومتخصصة تحفظ السلامة الصحية للمستهلك.
استهدفت الحملة في أولى محطاتها فئة الطلبة الجامعيين وفي مقدمتهم الطالبة المقيمين لغياب الحس الاستهلاكي السليم، وتزايد مخاطر الاستهلاك العشوائي لبعض المنتجات.
في مقدمة أهداف الحملة التحسيسية الحرص على ترشيد سلوك المستهلك وجعله واعيا بما يجب ولا يجب من الناحية الاستهلاكية، بدءا من اقتناء المواد الاستهلاكية، إلى إعدادها، ثم شروط طهيها وحفظها.
تضمنت الحملة التحسيسة توجيهات بأهم البيانات الواجب الانتباه لها عند عرض المواد الغذائية للاستهلاك، وكذا تقديم نصائح لتقليل استهلاك السكر والملح والمواد الدسمة، بالإضافة إلى تحذيرات لتجنب حالات التسمم مع تنبيهات لمخاطر المواد الاستهلاكية التي تباع على الأرصفة وقارعة الطرقات.
تمت العملية بالاستعانة بالجداريات والمطويات التي تم توزيعها على الطالبات، وهي مبادرة مستحسنة ينتظر تعميمها في الوسط الجامعي.
نسيمة طايلب

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *