L'Algérie de plus près

ملاك الرحمان زروخي  « الكتابة ليست عائقا  في مشواري الأكاديمي

« 

شهد الصالون الوطني للكتاب بولاية سطيف حضور معتبر للناشرين و الزوار إضافة إلى الكتاب الشباب 

كان لنا لقاء مع الطالبة الكاتبة  ملاك الرحمان زروخي من ولاية سطيف  بخصوص أول  إصدار لها «أنثى مبعثرة» مع دار فهرنهايت للنشر و الترجمة في سن الثامن عشر، يحمل هذا العمل الشاب خواطر تعبر عن معاناة المرأة الجزائرية في ظل المجتمع الذكوري  من خلال ما عاشته ملاك الرحمان في فترة مراهقتها

في ذات السياق، صرحت الكاتبة زروخي «الشليف» أن الكتابة هي الملجأ الوحيد للفضفضة و التخلص من الأزمات النفسية و أن التدوين يمتص الطاقة السلبية و يحرك الحس الإبداعي للشباب .

أجابت عن سؤالنا عن الصعوبات التي قد يواجهها الكاتب الذي يزاول دراسته « لا يمكن أن تكون الكتابة عائقا أمام دراساتي الأكاديمية » ثم أضافت  » تسيير و إدارة الوقت هي العامل الوحيد الذي قد يضمن نجاح مخططاتك » ، ثم أكدت أن كتابها الأول صدر بالتوازي مع الشهر الأخير قبل اجتيازها لامتحان البكالوريا و هذا ما زادها ثقة بأدائها حسب تعبيرها 

أعربت الآنسة عن أسفها بخصوص غياب الإقبال على الكتابة و المطالعة  في الوسط الجامعي حيث قالت  » الطلبة لا يمكنهم الكتابة لأنهم ببساطة لا يقرأون ». و اللغة عربية كانت أم أجنبية تستحق أن ترفع و تطور بالممارسة . 

ختمت ملاك حوارها بوصف علاقتها بالكتابة أية أضافت  » أنا أحب الكتابة لأنها طريقة تعبير و تواصل كالمشافهة و يمكننا القول أنها أبلغ من ذلك إذ كان القلم شغوفا ولم يكن هدفي الشهرة  » 

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *